فولكس فاجن I.D. كروز مستقبل الكروس أوفر الكهربية

على غرار الصيحة العالمية فى مجال السيارات الكهربائية وذاتية القيادة كان العملاق الالمانى فولكس فاجن على موعد مع الاعلان عن رائعته الابتكارية التجريبية الجديدة I . D كروز الكهربائية وذاتية القيادة فى آن واحد .

الكشف فى شنغهاى والظهور 2020

قامت فولكس فاجن للتو بالكشف عن كونسيبت I.D. كروز الكهربي في معرض سيارات شانغهاي 2017، ومن المقرر أن يصل للأسواق بعد 2020 لينضمّ لأسطول السيارات الكهربية للعلامة التجارية الألمانية.

موتورين كهربيين 

ويستمد I.D. كروز طاقته من موتورين كهربيين وأحدهما يدفع محور العجلات الأمامي بقوة 101 حصان والآخر ينتج طاقة 201 حصان يرسلها لمحور العجلات الخلفي، ليكون الإجمالي 302 حصان مما يجعل الكروس أوفر تتسارع من الصفر وحتى 100 كيلومتر خلال أقل من 6 ثوان، ونظام طاقتها موصول ببطارية 83 كيلو واط سباعي مما يعطيها إمكانية قطع 500 كيلومتر بدون الحاجة لشحن كهربي.

شحن 80 % خلال نصف ساعة

المثير للإعجاب أنّ بطارية الكونسيبت بالإمكان شحن 80% منها خلال 30 دقيقة فقط عبر أنظمة شحن كهربية مخصصة، كما أنّ I.D. كروز لديها نوعان من صندوق التروس موصولان بعصا جير تنقل الطاقة بين محوري العجلات.

وذاتية القيادة أيضاً 

الكونسيبت أيضًا يتميّز بأنّه ذاتي القيادة بالكامل وبإمكانه قيادة نفسه وإذا ما أردت بإمكانك أن تقوده بنفسك أيضًا عبر كبسة زر،

الاسعار فى المعتاد

وحسب تصريحات فولكس فاجن فإنّ سعر موديلاتهم الكهربية سيكون في نفس شريحة موديلاتهم الاعتيادية، ..

23:35:46 - 2017-04-22