menu
keyboard_backspace اختر الدولة

''بايدو'' تطلق مشروعها " أبوللو " للقيادة الذاتية من وحى الفضاء

شركة "بايدو"، عملاق صناعة التكنولوجيا، وأكبر محرك بحث صينى اعلنت مؤخرا عن مشروعها المتكامل لتقنيتها الجديدة فى مجال السيارات ذاتية القيادة لتخطوا بالشركات الصينية خطوة عملاقة فى هذا المجال بحلول 2020 .

الكشف فى يوليو المقبل

أعلنت شركة "بايدو" الصينية العملاقة لخدمات الإنترنت اعتزامها الكشف عن تقنيتها الجديدة للقيادة الذاتية للسيارات في أماكن محددة خلال يوليو المقبل.

الخطة حتى 2020

وتبدأ الشركة بعد ذلك فى طرح هذه التكنولوجيا لقيادة السيارات ذاتيا في الطرق الحضرية البسيطة بنهاية العام الحالي، على أن تتوسع تدريجيا وصولا إلى توفير تكنولوجيا قادرة على قيادة السيارات على الطرق السريعة وشوارع المدن المفتوحة بحلول 2020.

مشروع " أبوللو "

وقد أطلقت "بايدو" مشروعا جديدا باسم "أبوللو" والذي سيوفر تطبيقا مفتوحا وكاملا ويعتمد عليه لشركائها في صناعة السيارات وتكنولوجيا القيادة الذاتية لكي يطور هؤلاء الشركاء أنظمة القيادة الذاتية.

استخدام نقاط القوة مع الشركاء

وذكرت "بايدو" أنها تستهدف إقامة نظام بيئي تعاوني واستخدام نقاط القوة لديها في مجال تكنولوجيا الذكاء الصناعي لكي تعمل مع الشركات الأخرى بهدف تشجيع تطوير ونشر تكنولوجيا القيادة الذاتية.

البداية 2013 والتعاون مع BMW 

كانت شركة "بايدو" قد بدأت مشروعها الخاص بتطوير السيارات ذاتية القيادة منذ عام 2013، وفى العام الماضي أعلنت قيام برنامج للتعاون بينها وبين شركة "بى إم دبليو" فى هذا الصدد .

تحالف شراكة

وذكرت الشركة الصينية أنها ستطلق تحالف شراكة وتعمل مع شركائها الذين سيقدمون لها أفضل السيارات وأكثرها توافقا مع التكنولوجيا الجديدة وكذلك وحدات الاستشعار وغيرها من المكونات بهدف تحقيق مشاركة واسعة من أجل تطوير سيارات ذاتية القيادة ذات كفاءة عالية.

" أبوللو " من وحى الفضاء

استوحت الشركة الصينية اسم المشروع الجديد "أبولو" من اسم برنامج الفضاء الشهير للصعود إلى القمر "أبولو" والذي شهد حشد العديد من القوى لفائدة المجتمع.

المشروع يوفر الحل المتكامل 

يوفر مشروع "أبولو" حلا متكاملا للمعدات والتطبيقات اللازمة بما في ذلك تطبيق سيارة وتطبيقات المعدات وخدمات الحوسبة السحابية. وستتيح الشركة للجميع شفرة التكنولوجيا الجديدة وإمكانياتها في مجالات رصد العقبات أمام السيارة وتخطيط مسارها والتحكم في السيارة وأنظمة تشغيل مكونات السيارة وغير ذلك من الوظائف إلى جانب مجموعة كاملة من أدوات التجارب والاختبارات.

" بايدو " ليست وحدها

"بايدو" ليست هى الشركة الصينية الوحيدة التى تحاول تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية للسيارات فهناك كذلك منافسوها "مجموعة على بابا" و شركة "ليشى لمعلومات الإنترنت والتكنولوجيا" الذين يقومون بتجاربهم الخاصة فى هذا المجال أيضا بالاشتراك مع عدد من شركات صناعة السيارات.

" تريليونات اليوانات " فى القيادة الذاتية

وتشير "بايدو" إلى أن سوق السيارات بلا سائق فى الصين يقدر بعشرات الملايين من اليوانات لكن فى نفس الوقت فإن جميع الأعمال المتعلقة بالتكنولوجيا في عالم السيارات التقليدية - مثل تكنولوجيا القيادة الآمنة ونظم توفير الطاقة بالسيارات - تمثل سوقا يقدر بتريليونات اليوانات.



مواضيع ذات صلة

عودة تويوتا ستارليت من جديد قريباً

تويوتا ستارليت يمكن أن تولد من جديد بقوة 150 حصان كسيارة هاتشباك مثيرة معدة للسباقات.

هونشي Guoya .. سيدان صينية فاخرة بطول أكثر من 5.3 متر

الكشف عن أحدث السيارات الصينية الفاخرة من علامة هونشي وهي سيارة سيدان باسم هونشي Guoya الأطول من 5 أمتار. 

آخر ابداعات الصين : إكسيد E08 تنطلق في النصف الثاني من 2024 

قد يتم إطلاق السيارة المتعددة الأغراض إكسيد E08 من شيري في النصف الثاني من عام 2024، وستكون متاحة في EV وEREV. 

ميني Aceman : أول كروس أوفر كهربائية بالكامل بقوة 218 حصان

تقع سيارة Aceman بين سيارتي كوبر وكونتريمان في تشكيلة ميني، وهي أول SUV كهربائية من الشركة.

شركات صناعة السيارات الصينية تحقق أرباحا أكبر من مبيعاتها في أوروبا

يوضح تقرير حديث سبب قيام بعض شركات صناعة السيارات الصينية بفرض زيادة تصل إلى 100 بالمائة لسياراتها المباعة في أوروبا مقارنة بالتي تباع في الصين.

مصنع شيري الإسباني  سيكون من بين مصانع التصدير الرئيسية في العالم

تهدف شيري إلى إنتاج 150 ألف سيارة سنويًا بحلول عام 2029 في المصنع الجديد لها في أسبانيا.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن