menu
keyboard_backspace اختر الدولة

بجميع مطارات الإمارات قريبا : بوابات إلكترونية لذوي الإعاقة

فى إطار إعلانها عن عام حقوق ذوى الإعاقة أعلنت الحكومة الإتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة عن عزمها قريباً على تخصيص بوابات إلكترونية لذوى الإحتياجات الخاصة بحيث يكون فى مقدورهم إنهاء جميع إجراءات الوصول الخاصة بهم بدون الإحتياج إلى مساعدة الآخرين او حتى الذهاب إلى " الكاونتر " .

بدون الذهاب إلى الكاونتر 

كشف الرائد محمد الزعابي مدير مشروع المنافذ الإلكترونية في وزارة الداخلية الإماراتية أن الوزارة تعتزم خلال الفترة المقبلة استحداث بوابات إلكترونية مخصصة لذوي الإعاقة من المسافرين في جميع مطارات الدولة بهدف تسهيل إجراءات عبورهم عبر المنافذ الذكية من دون الحاجة إلى التوجه إلى كاونتر الجوازات في المطارات.

بدون مساعدة الآخرين

أكد الزعابي لـصحيفة «البيان» أن البوابة التي ستكون مخصصة لذوي الإعاقة تمكنهم من إنهاء إجراءات سفرهم بأنفسهم من دون الحاجة إلى مساعدة الآخرين مشيراً إلى أن هذه المبادة تستهدف تحقيق رضا المسافرين في إطار جهود وزارة الداخلية لإسعاد المتعاملين وفقاً لتوجهات الحكومة الاتحادية.

خطة تشغيلية فى إطار مفهوم السفر الذكى

وأوضح أن هنالك خطة تشغيلية لهذه البوابات على مستوى الدولة ككل سيتم الإعلان عنها قريباً مشيراً إلى أن هذه البوابات تستهدف رفع نسبة المسافرين الذين يستخدمون البوابات الإلكترونية في المطارات لتقليل الجهد والوقت في إطار مفهوم السفر الذكي.

التسجيل تقائى من المرة الأولى

وقال إن جميع المسافرين الذين يدخلون عبر مطارات الدولة سيتم تسجيلهم تلقائياً في نظام البوابات الإلكترونية ويتاح لهم استخدام البوابات في المرات القادمة.

الخدمات الذكية لتقليل الوقت والإجراءات

أكد الزعابي أن النظام يعمل على تبسيط وسرعة وسهولة إنهاء إجراءات السفر عبر منافذ الدولة كإحدى الخدمات الذكية المقدمة من وزارة الداخلية وتهدف للتسهيل على المسافرين من خلال تقليص الوقت المستغرق في عملية إنهاء إجراءات السفر عبر مطارات الدولة وتعزيز دور الحكومة الذكية.

5.5 مليون شخص مسجلين بالبوابات الذكية

أوضح الزعابي أن البوابات الذكية قطعت شوطاً كبيراً حتى الآن، مشيراً إلى أن عدد المسجلين في نظام البوابات الذكية تجاوز مؤخراً 5.5 ملايين شخص.

التكنولوجيا تساعد الطاقة اللبشرية لتحمل الضغوط

واعتبر مشروع البوابات الإلكترونية، مشروعاً حيوياً، لتسهيل إجراءات السفر، لافتاً إلى أن هناك عشرات الملايين من المسافرين يستخدمون المطارات.لا توجد هناك طاقة بشرية في العالم تستطيع أن تتحمل هذا الكم الهائل من المسافرين، من دون استخدام وتسخير التكنولوجيا الحديثة، وهذا ما تم تنفيذه من خلال تفعيل استخدام البوابات الإلكترونية لتسهيل تنقل المسافرين إلى أرض دولة الإمارات.

البوابات تعمل ببصمة العين والوجه

أضاف الزعابي يستطيع جميع المسافرين بكافة فئاتهم من مواطن الإمارات أو مواطن دول مجلس التعاون أو المقيم، أو حامل التأشيرة ، أو حتى الزائر، استخدام منظومة السفر الذكي عبر مطارات الدولة، حيث تتيح المنظومة للمسافرين السفر بكل سهولة ويسر وباستخدام جواز السفر عبر بوابات ذكية تعمل بتقنية بصمة العين والوجه للتعرف على المسافر وإنهاء إجراءات السفر بكل سهولة ويسر في ثوان معدودة.

التسجيل تلقائى وفى 10 ثوانى فقط

أوضح أنه يتم تسجيل المسافرين في الخدمة بشكل تلقائي عند قدومهم للدولة من خلال عملية الدخول عبر الكاونتر أو عند المغادرة من الدولة أثناء عملية الحصول على بطاقة الصعود للطائرة، حيث تستغرق عملية التسجيل 10 ثوان فقط وتكون لمرة واحدة فقط مدى الحياة .

السفر الذكى وتجربة " سفر ذاتية " لإنهاء الإجراءات

.يتيح نظام «السفر الذكي» للمسافرين تجربة «سفر ذاتية» تمكنهم من إنهاء مراحل إجراءاتهم على وجه السرعة من لحظة الوصول وحتى مرحلة الصعود إلى الطائرة



مواضيع ذات صلة

تحذير لنيسان قشقاي .. رينو تقدم سيمبيوز SUV الجديدة

ظهور منافس جديد لنيسان قشقاي وهو سيارة سيمبيوز من شركة رينو والذي يقع في فئة وسط بين كابتشر وأوسترال. 

كوبرا فورمينتور المثيرة .. قصة نجاح تحصل على جزء ثاني

تقديم نسخة فيس ليفت جديدة من سيارات كوبرا فورمينتور تخضع لتغييرات في التصميم الخارجي والداخلي مع تحديث للمحركات. 

إطلاق جيلي باندا جو كارت الصغيرة في 9 مايو بسعر يوازي 325 ألف جنيه

سيارة صغيرة جديدة مناسبة للمدن وكهربائية متواجدة من جيلي في الصين وهي سيارة باندا التي يتوفر منها اصدارات عديدة مميزة مثل هذه النسخة الأشبه بسيارات الكارتينج.

شيري تكشف النقاب عن سيارة تيجو 9 الهجينة المزودة بأحدث الوسائل التكنولوجية

خلال فعاليات معرض بكين الدولي للسيارات وتحت شعار "طاقة جديدة، بيئة جديدة، عصر جديد", تم تقديم طرازات تيجو 9 الهجينة.

عودة تويوتا ستارليت من جديد قريباً

تويوتا ستارليت يمكن أن تولد من جديد بقوة 150 حصان كسيارة هاتشباك مثيرة معدة للسباقات.

هونشي Guoya .. سيدان صينية فاخرة بطول أكثر من 5.3 متر

الكشف عن أحدث السيارات الصينية الفاخرة من علامة هونشي وهي سيارة سيدان باسم هونشي Guoya الأطول من 5 أمتار. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن