menu
keyboard_backspace اختر الدولة

تُرى هل تحيل مرسيدس الرودستر SLC إلى التقاعد ؟!

ربما لا يعدو الامر مجرد تكهنات قد يثبت عدم صدقها ولكن الاخيار تتواتر بشأن نية مرسيدس إلغاء عدد من موديلاتها لصالح التركيز على موديلات أخرى قريبة الشبه بها وأن البداية ستكون مع رودستر SLC .

الأنظار تتجه صوب رودستر

ألمحت مرسيدس فى الفترة الأخيرة عن نيتها  لإخراج بعضٍ من موديلاتها من خطوط الإنتاج ، ويبدو أنّ الأنظار فى هذا الشأن تتجه صوب الرودستر SLC فهل هذا معقول ؟! .

هل تختفى الرودستر ؟ ... الإجابة متضاربة

فحسب تقارير صحفية عديدة كان أخرها ما نشرته مجلة أوتوموبيل، فالرودستر الشعبيّة والتي كانت معروفة سابقًا تحت اسم SLK سـ”تختفي للأبد من خطوط الإنتاج” – وتتناقض هذه الإدعاءات بشكل صارخ مع الشائعات السابقة التي ذكرت أنّ مرسيدس تعتزم إجراء إعادة تصميم للـ SLC وتحويلها لمنصّة MSA الجديدة .

 الإس كلاس بديلاً 

إذا كانت هذه التقارير صحيحة، فالـ SLC سوف تُفتقد كثيرًا وسيلاحظ غيابها عندما يتم تقديم بي إم دبليو Z5، ولكن ربما تنوي مرسيدس الاعتماد على الإس كلاس الكونفيرتابل -نسخة السقف المكشوف- لتلاشي هذه الفجوة .

جيل جديد فااااااخر 

يأتي في التقارير أيضًا أنّ الجيل القادم من AMG GT ومرسيدس SL سيستندان على نفس المنصة، مما سيزيد من أبعاد SL ليكون كونفيرتابل فاخر بهيكلة من أربعة مقاعد إلى جانب حصوله على سقف متحرك قُماشي تقليدي..

وفى الطريق الإس كلاس كوبيه

كلّ ذلك سيضع مستقبل الإس كلاس الكونفيرتابل في خطر مُحدق، حيث أنّها بهذه التغييرات ستكون متقاربة للغاية مع SL سواءا في الشكل أو السعر، ويُقال أيضًا أنّ الإس كلاس الكوبيه سيتم إسقاطها قريبًا من خطوط الإنتاج لتستبدل الإي كلاس كوبيه مكانها..

وتعرف على الرودستر SLC قبل أن تفتقدها 

تمزج SLC في مظهرها الرياضي بين الأناقة والطابع الرياضي المميز، فضلاً عن التصميم الخارجي .
 شبكة المبرد مائلة بشكل حاد وباللون الأسود مع شفرة فضية بالإيريديوم وأجزاء من الكروم ، مع طرف أمامي جديد أكثر جرأة .
 وتبرز الأبعاد المتناسقة والمذهلة في الطرف الخلفي مع الأجنحة المفتولة والقوية، والمصابيح الخلفية بأسلوب متجدد وأنيق .
 السقف القابل للسحب يعمل بآلية كهربائية بالكامل بمجرد الضغط على زر وفي غضون 20 ثانية فقط. ولمزيد من الراحة المطلقة ومتعة الكابروليه، يتم إغلاق الحائط الفاصل للصندوق الخلفي أوتوماتيكياً عند الطلب لأول مرة.
وتزخر سيارة SLC بالعديد من جوانب الراحة والحلول الذكية التي تجعلها في متناول اليد، أبرزها القيادة بسقف مكشوف في جميع الفصول،  فميزة MAGIC SKY CONTROL تتيح التحكم بدرجة الإضاءة والعتمة للسقف الزجاجي 
 صمّمت سيارة SLC المعدّلة بأجزاء جديدة ونحيفة من الألمنيوم مع لمسة من ألياف الكربون، ما يجعل المقصورة الداخلية امتداداً للأناقة الخارجية للرودستر. وبفضل أحدث جيل من أنظمة الوسائط المتعددة، والملاحة ثلاثية الأبعاد، ومزايا الهاتف والإنترنت .
و التصميم الداخلي الديناميكي لسيارة SLC  تمتزج فيه الرشاقة ، مع تنجيد أنيق ومُرهف ودقيق من الجلد، وأجزاء من الألمنيوم بحبيات كربونية.
 تم تعزيز الإضاءة المحيطية في المقصورة الداخلية لتصل إلى أسفل القدمين، مع لونين إضافيين هما الأزرق القطبي والأبيض القطبي، إلى جانب اللون الأحمر الموجود أساساً.
و تكسب الرودستر  اثني عشر لوناً مميزاً من الأزرق الساطع إلى لون العقيق الناري. وتتوفر سيارة مرسيدس-بنز SLC 200، وسيارة مرسيدس-بنز SLC 300، وسيارة SLC 43 من مرسيدس-AMG بأسعار تبدأ من 48,900 دولار أميركي لطراز SLC 200، ومن 54,000 دولار أميركي لطراز SLC 300، ومن 67,100 دولار أميركي لطراز SLC 43 من مرسيدس-AMG.



مواضيع ذات صلة

البحرين تسيطر بصورة كاملة على شركة ماكلارين

كافحت شركة ماكلارين في الفترة التي أعقبت جائحة كوفيد-19 لإعادة قسم السيارات الرياضية إلى الربحية والآن البحرين تكمل سيطرتها عليها.

شركة SERES تتجه نحو العالمية: إعادة تعريف الفخامة مع السيارات الكهربائية الذكية

تعريف الرفاهية بصورة جديدة في عصر السيارات الكهربائية من خلال التكنولوجيا الذكية, هدف شركة سيريس المرتقب. 

أرباح جيلي تفوق التقديرات حتى مع احتدام حرب الأسعار في الصين

أكدت جيلي هدف مبيعاتها المتمثل في 1.9 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة حوالي 13٪ عن العام السابق.

جوردي فيلا يتولى قيادة نيسان في أفريقيا

جوردي فيلا يتولي منصب رئيس نيسان أفريقيا خلفاً لجوني بايفا الذي سيعود للعمل في مجموعة رينو.

 كيا سيراتو الجيل الجديد تأتي باسم K4 وتنطلق رسمياً خلال أيام

من المؤكد أن السيدان الجديدة كيا K4 تقدم تصميم جريء، وسنعلم المزيد عن المواصفات الأسبوع المقبل عندما تظهر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات.

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن