menu
keyboard_backspace اختر الدولة

على غرار فيلم ماد ماكس : تعديل دودج WC26 لتتحول لوحش شرس

السيارات العسكرية اشتهرت خلال حقبة الحرب العالمية الثانية, وهذه السيارة هنا واحدة منها وهي دودج WC26 التي تم ترميمها الآن واستعادتها بتعديلات مدهشة.

 

 

دودج قدمت العديد من السيارات العسكرية

على مدار تاريخها البالغ 120 عامًا ، أنتجت شركة دودج الأمريكية لتصنيع السيارات جميع أنواع المركبات ، بدءًا من سيارات الهاتشباك وسيارات الـSUV إلى الشاحنات الصغيرة. ومجموعة دودج WC ، المعروفة أيضًا باسم "Beeps" ، هي سلسلة ناجحة من شاحنات الخدمات العسكرية الخفيفة التي صنعتها شركة صناعة السيارات خلال الحرب العالمية الثانية.

 

مساهمة دودج في الحرب العالمية الثانية بسيارات خاصة

وحتى قبل اندلاع الصراع العالمي الثاني ، كانت دودج واحدة من الموردين الرئيسيين للمركبات التكتيكية الخفيفة للجيش الأمريكي. ولعبت شاحنات سلسلة WC دورًا مهمًا خلال سنوات الحرب ، حيث تم استخدامها كناقلات أسلحة ، وشاحنات بضائع ، ومركبات استطلاع ، وشاحنات تركيب هواتف ، وحتى سيارات إسعاف. وبينما بالكاد كان هناك سوق للدفع الرباعي للشاحنات الخفيفة قبل الحرب العالمية الثانية ، ويرجع ذلك أساسًا إلى نقص الطلب ، كانت شاحنات دودج العسكرية في كل مكان بعد أن انخرطت أمريكا في الصراع.

 

تصنيع طرازات مختلفة على منصة WC من دودج

وتم تصنيع ما لا يقل عن 38 نوعًا مختلفًا على منصة WC ، أحدها هو دودج WC26 Wagon 4 × 4 ، وهي شاحنة بسعة حمل تبلغ (450 كجم). وزودت دودج قوات الحلفاء الحربية بأكثر من 250 ألف مركبة خلال الحرب العالمية الثانية ، ولكن القليل جدًا منها لا يزال موجودًا حتى اليوم.

 

بعد الحرب العالمية باعت دودج طرازات WC للمدنيين

وبعد الحرب ، تم بيع العديد من المركبات المتبقية للمدنيين ، وأصبحت تحظى بشعبية كبيرة بسبب متانتها وموثوقيتها في الظروف الصعبة ، حيث يتم استخدامها في أنشطة الزراعة والبناء. وأدى ذلك أيضًا إلى تطوير سيارة دودج Power Wagon ، وهي مركبة تعتمد على نفس منصة WC ولكن تم إنتاجها خصيصًا للاستخدام المدني.

 

ترميم سيارة دودج WC26 واجن 

وتم بناء WC26 Wagon عام 1941 كجزء من الجيل الأول من شاحنات سلسلة WC ، وهنا نرى نسخة كان مالكها الأول هو الجيش الأمريكي ، وقد استفادت مؤخرًا من عملية ترميم حولتها إلى أعجوبة هندسية حقيقية. وبينما لا يزال تحتفظ بالهيكل الأصلي والجسم الفولاذي ، تعرض الكثير من بقية السيارة لتعديلات كبيرة. وحصلت على محرك جديد بالكامل وناقل حركة جديد ، ونظام تعليق ، ومكابح ، وتصميم داخلي تم إصلاحه بالكامل. وهي الآن آلة أكثر قوة وقدرة مع مظهر عتيق وأداء عصري.

 

طلاء باتينا المعروف بالصدأ على جسم دودج WC26

والشاحنة الفريدة التي تراها هنا أعيد بناؤها بالكامل لتصبح آلة مجهزة بشكل أفضل بكثير مما كانت عليه خلال الحرب. وأثناء الترميم ، تمت إزالة الجسم من الهيكل وتم إزالة أي طلاء وصدأ وملوثات من المعدن. والجزء الخارجي مغطى الآن بطلاء "باتينا" المخصص لمرة واحدة والذي يشبه الصدأ ويعطي هذا الطلاء الخاص للشاحنة إحساسًا ومظهرًا فريدًا حقًا.

 

فتحة سقف بانورامية من BMW X7 لسيارة دودج WC26

ومع ذلك ، فإن أهم تغيير تم إجراؤه على هيكل شاحنة WC هو إضافة فتحة سقف بانورامية مأخوذة مباشرة من سيارة BMW X7 الجديدة. وفي المقدمة ، تحتوي على شبكة السيارة ذات المظهر الأصلي . وتشمل الميزات الأخرى الزجاج الأمامي الأصلي القابل للطي من المصنع ، والإضاءة الخارجية المساعدة Baja Designs ، والمصابيح الأمامية LED والمصابيح الخلفية في أماكنها المخصصة ، وونش.

 

استبدال محرك دودج WC26

كما تم استبدال محرك البنزين الأصلي من ست أسطوانات على شكل حرف L والذي ينتج 92.5 حصانًا بمحرك Cummins التوربيني ذو 24 صمامًا سعة 5.9 لترًا مع مبرد داخلي. وتم إضافة مدخل هواء عالي الأداء ونظام فصل هواء الوقود لتحسين المسافة المقطوعة والأداء. ويغذي خزان الألمنيوم الضخم المصنوع خصيصًا بسعة (144 لترًا) المحرك الجديد ، ويتم إرسال الطاقة إلى جميع العجلات الأربع من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي. ونظام العادم DynoMax المخصص مقاس 4 بوصات والمغطى بالسيراميك جزءًا من الباقة.

 

تعليق جديد لسيارة دودج WC26

ووفر نظام التعليق الأمامي والخلفي الجديد مكسبا كبيرا في الارتفاع والخلوص الأرضي. وتعتمد شاحنة دودج الآن مجموعة من عجلات ديترويت ستيل "D-Town" قياس 22 بوصة مع إطارات Milestar Patagonia M / T-02 الضخمة بقياس 42 بوصة. 

 

تغيير مقصورة دودج WC26

وبالانتقال إلى الجزء الداخلي من الشاحنة ، نجد تصميمًا يغلب عليه اللون الأسود ، مع أجزاء معدنية حول النوافذ وفتحة سقف بانورامية مطلية بلون "باتينا" المخصص تمامًا كالألواح الخارجية ، مما يمنح السيارة مظهرًا موحدًا. وتم منح التصميم الداخلي نفس القدر من الاهتمام مثل الخارج. وتم توفير طبقة من عزل الصوت. بالإضافة إلى ذلك ، تم استبدال الأرضية الخشبية الأصلية بألواح معدنية ، وتم تركيب نظامي تكييف ، أحدهما في الأمام والآخر في الخلف ، لتوفير الراحة للركاب. ويوجد أيضًا نظام صوت MB Quart وإضاءة مساعدة داخلية ، بالإضافة إلى مقابض لوحة خشبية مخصصة وفتحات تهوية.

 

مزاد على سيارة دودج WC26 المرممة

والآن يمكن استخدامها للذهاب في رحلات برية طويلة ، أو سحب قارب أو مقطورة خلفه ، أو ببساطة الاستمتاع برحلة على الطرق الوعرة. وفي الوقت الحاضر ، فإن شاحنات سلسلة WC مرغوبة بشدة من قبل جامعي المركبات العسكرية وعشاق السيارات على حد سواء. وستدخل السيارة في مزاد يتراوح بين 250 ألف دولار و 275 ألف دولار.

 



مواضيع ذات صلة

البحرين تسيطر بصورة كاملة على شركة ماكلارين

كافحت شركة ماكلارين في الفترة التي أعقبت جائحة كوفيد-19 لإعادة قسم السيارات الرياضية إلى الربحية والآن البحرين تكمل سيطرتها عليها.

شركة SERES تتجه نحو العالمية: إعادة تعريف الفخامة مع السيارات الكهربائية الذكية

تعريف الرفاهية بصورة جديدة في عصر السيارات الكهربائية من خلال التكنولوجيا الذكية, هدف شركة سيريس المرتقب. 

أرباح جيلي تفوق التقديرات حتى مع احتدام حرب الأسعار في الصين

أكدت جيلي هدف مبيعاتها المتمثل في 1.9 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة حوالي 13٪ عن العام السابق.

جوردي فيلا يتولى قيادة نيسان في أفريقيا

جوردي فيلا يتولي منصب رئيس نيسان أفريقيا خلفاً لجوني بايفا الذي سيعود للعمل في مجموعة رينو.

 كيا سيراتو الجيل الجديد تأتي باسم K4 وتنطلق رسمياً خلال أيام

من المؤكد أن السيدان الجديدة كيا K4 تقدم تصميم جريء، وسنعلم المزيد عن المواصفات الأسبوع المقبل عندما تظهر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات.

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن