menu
keyboard_backspace اختر الدولة

مكلارين 570S سبايدر تنسج خيوطها لمنافسة بورش 911

عقدت صانعة السيارات الانجليزية الشهيرة مكلارين العزم وبقوة على منافسة العملاق بورش خاصة فى موديلها الشهير بورش 911 فما هى امكانيات كل منهما ؟ ! .

السوبر كار تناطح الارض

مكلارين معروفة بالسوبركارز التي تناطح الأرض بارتفاعها المنخفض، والآن فيبدو أنّها قد قررت الإرتقاء في المنافسة مع فيراري وبورش بموديل سبايدر الذي سيُعطي عُملاءها خيار الاقتراب قليلاً من السماء..

محرك توربينى مزدوج

فحسب التقارير ، فإنّ صانعة السيارات البريطانية ستقوم بطرح 570S سبايدر -منزوعة السقف-، وتحافظ فيها على المحرك التوربيني المزدوج سعة 3.8 لتر 8 سلندر والذي يأتي بقوة 562 حصان و443 رطل-قدم من عزم الدوران.

فكرة مذهلة للمنافسة

في الحقيقة  إنّ طرح 570S سبايدر هي فكرة مذهلة، حيث ستمكّن السبورت كار من المنافسة مع بورش 911 وفيراري، ومن المتوقع أن تحصل على وزن إضافي بقدر 88 باوند تمامًا كزيادة 650S منزوعة السقف مقارنة بالنسخة الكوبيه، وكلّ ذلك لأجل تمكين مكلارين من الحفاظ على بعض الصلابة في الهيكل مع الإبقاء على نفس معدلات الأداء.

إمكانيات مكلارين 

صنعت هذه السيارة الرياضية الجديدة للاستخدام بشكل يومي، وستنافس ماكلارين 570S كوبيه كل من بورش 911 تيربو اس و اودي ار 8 بلس و مرسيدس ايه ام جي جي تي.
تحمل سيارة ماكلارين 570S كوبيه تصميماً مستوحى من شقيقتيها ماكلارين 650 اس و ماكلارين بي 1، وتم بناءها على شاصي MonoCell II المصنوع من الكاربون فايبر والذي تم تطويره بشكل خاص ليقلل من وزن السيارة الجديدة ليبلغ 1313 كيلوغرام.
تمتلك سيارة ماكلارين الصغيرة الجديدة محرك V8 سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 570 حصان و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.2 ثانية، وتصل إلى سرعة 200 كم/س في 9.5 لتر، وتبلغ سرعتها القصوى 328 كم/س.
وحصلت ماكلارين 570S كوبيه على نظام تعليق مطور مما سيوفر أداء عالي ومتعة أكبر أثناء قيادة أجدد سيارات ماكلارين. كما زودت بإطارات قياس 19 إنش في الأمام و 20 إنش في الخلف
أما داخلية ماكلارين 570S كوبيه فحصلت على مقاعد رياضية مغطاة بالجلد مع تطعيمات من الكاربون فايبر والكانتارا وجلد النابا، وزودت بشاشة طويلة للنظام الترفيهي المعلوماتي.

إمكانيات بورش 
https://youtu.be/wx_YYgq0rvE

 تم إضفاء بعض التغييرات على تصميم السيارة بورش 911 ويتضمن ذلك نزع جناحها الخلفي الكبير وعرضها الواسع ولكنها قد حافظت على مقدمتها ونظام تعليقها ونظام توجيه دفعها الرباعي وكذا بالطبع محركها الذي يعمل بضغط الهواء وبسعة 4 لتر ومن 6 اسطوانات وذا قوة 493 حصانًا.
تزن السيارة 1,370 كيلوجرام وهو الأقل بين أي سيارة من بين سلسلة سيارات بورش 911, وتنطلق السيارة من وضع السكون إلى سرعة 100 كيلومتر خلال 3.8 ثانية وذلك من خلال نقلات قصيرة عبر ناقل السرعة اليدوي ويهدر صوت المحرك أثناءها بجنون ليعطي تجربة ممتعة جذابة شديدة الفرادة من نوعها. سنقول لكم شيئًا واحدًا بخصوص 911R إن نُزِعَت خطوطها البراقة فسيكون كل ما لديك هو ذئب منطلق لمطاردة إحدى فرائسه ويتظاهر بأنّه واحدٌ من بين سلسلة 911 …
إن سيارة بورش 911R بنسختيها لن يتم إنتاج سوى 911 وحدة منها فقط حول العالم وبصراحة نحن نتسائل إن كانت هنالك نسخ متبقية منها؛ بالطبع إن سعرها بألمانيا المقدر بـ 212.7 ألف دولار أمريكي  يعدّ عقبة كبيرة ومرتفعا بالنسبة للعملاء الذين تستهدفهم السيارة.



مواضيع ذات صلة

شيري تكشف النقاب عن سيارة تيجو 9 الهجينة المزودة بأحدث الوسائل التكنولوجية

خلال فعاليات معرض بكين الدولي للسيارات وتحت شعار "طاقة جديدة، بيئة جديدة، عصر جديد", تم تقديم طرازات تيجو 9 الهجينة.

عودة تويوتا ستارليت من جديد قريباً

تويوتا ستارليت يمكن أن تولد من جديد بقوة 150 حصان كسيارة هاتشباك مثيرة معدة للسباقات.

هونشي Guoya .. سيدان صينية فاخرة بطول أكثر من 5.3 متر

الكشف عن أحدث السيارات الصينية الفاخرة من علامة هونشي وهي سيارة سيدان باسم هونشي Guoya الأطول من 5 أمتار. 

آخر ابداعات الصين : إكسيد E08 تنطلق في النصف الثاني من 2024 

قد يتم إطلاق السيارة المتعددة الأغراض إكسيد E08 من شيري في النصف الثاني من عام 2024، وستكون متاحة في EV وEREV. 

ميني Aceman : أول كروس أوفر كهربائية بالكامل بقوة 218 حصان

تقع سيارة Aceman بين سيارتي كوبر وكونتريمان في تشكيلة ميني، وهي أول SUV كهربائية من الشركة.

شركات صناعة السيارات الصينية تحقق أرباحا أكبر من مبيعاتها في أوروبا

يوضح تقرير حديث سبب قيام بعض شركات صناعة السيارات الصينية بفرض زيادة تصل إلى 100 بالمائة لسياراتها المباعة في أوروبا مقارنة بالتي تباع في الصين.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن