menu
keyboard_backspace اختر الدولة

ملياردير بريطاني يحلم بإعادة إحياء الديفندر

يبود ان الملياردير البريطانى راتكليف واقع فى غرام ايقونة الاند روفر الاشهر ديفندر الى الدرجة التى تجعله يبذل مجهودات عملاقة لاعادة احياءها فى 2018 وعودتها لخطوط الانتاج .

محاولات الاحياء


في الصيف الماضي، ذكرت تقارير أنّ جيم راتكليف الملياردير البريطاني يحاول إحياء الأيقونة لاند روفر ديفندر، والتي خرجت من خطوط الإنتاج صانعة السيارات البريطانية مؤخرًا..


محادثات لشراق حقوق الملكية


وكان راتكليف رئيس ومؤسس شركة إينيوس الكيماوية البريطانية العملاقة يجري محادثات لأشهر لشراء حقوق الملكية الفكرية للديفندر أو بعض المعدات لإعادتها لخطوط الإنتاج، ولكن مع مخططات لاند روفر لإعادة الديفندر بشكل عصري في 2018، لم يتم تحقيق أيّ تقدم حتى الآن.


قريق من الخبراء للتطوير


وجمع راتكليف فريقًا من الخبراء لتحديد قدرة إينيوس على تطوير الديفندر بنفسها، لتأتي بقدرات طرق وعرة جامحة تستهدف استكشاف المناجم والغابات وتستخدم في المزارع، وبالطبع عاشقي الخروج على الطرق الوعرة وتكون منخفضة الانبعاثات ولديها معايير سلامة عالية.


الانتاج خلال من 2-3 أعوام


والآن أكّد راتكليف أنّه سيتم إنتاج الديفندر خلال 2-3 أعوام، وذكر أنّها ستمتلك روح الطرق الوعرة التي يعتزّ بها كثيرًا إلا أن السيارة التي سيقدمها ستكون محسنة بشكل كبير مقارنة بالموديلات السابقة.


البحث عن موقع للتصنيع


هذا وقد بدأت إينيوس بالفعل في البحث عن موقع مناسب بالمملكة المتحدة والدول الأوروبية لتصنيع الديفندر، وتأمل العملاقة البريطانية في تصنيع 15,000 إلى 20,000 وحدة منها سنويًّا، ومن الصعب الجزم بالسعر الذي سيتم تقديم أيقونية الطرق الوعرة به ولكن لمّح راتكليف بأنّها ستبدأ من 65,000$ على أن يتم بيعها في جميع أنحاء العالم.


وهذه هى مواصفات الديفندر


 في 29 يناير 2016 خرجت آخر سيارة لاند روفر ديفندر من خطوط الإنتاج لتختتم بذلك 67 عاماً من الإنتاج المتواصل ، و على الرغم من عمرها الطويل فإن الشكل الأساسي لم يتغير كثيراً منذ إطلاق طراز ديفندر، وصنعت لاند روفر خلال هذه الفترة ما يزيد على 2 مليون نسخة من مركبة ديفندر القوية التي تعتبر واحد من أهم سيارات الدفع الرباعي في العالم .
يتمتع ديفيندر بمقدمة كلاسيكية بحتة تضم غطاء محرك نافر ذي خطوط محدبة، وأضواء أمامية دائرية بجانبها أضواء ضباب صغيرة على الجوانب، بالإضافة إلى هيكل قوي عالي الأداء كما ويتوفر هذا الطراز بعدة نسخ، منها المكشوفة والكوبيه والبيك أب والنسخة ذات الشاصي الطويل ونسخ أخرى أيضاً.
أما من الخلف فتتميز بأضواء دائرية صغيرة وباب صندوق أمتعة صغير مثبت عليه الإطار الإحتياطي، بالإضافة إلى نوافذ صغيرة أعلى الجوانب لتؤمن رؤية أكثر شمولية للسائق.
يشتمل طراز ديفيندر على لوحة عدادات أنيقة وواضحة ومقاعد من الجلد مزودة بخاصية التدفئة والتبريد بالإضافة إلى حجرات تخزين مبردة في الأمام والخلف (اختيارية)
تحتوي ديفيندر على كونسول وسطي بسيط وسهل الاستعمال، يتضمن أزرار التحكم بالنظام الصوتي والتكييف، وأزرار التحكم بتدفئة وتبريد المقاعد، بالإضافة ذراع نقل الحركة الإضافى الذي يستخدم للقيادة على الطرق الوعرة كالصخور والرمال وحتى الثلوج، وزودت شركة لاند روفر طراز ديفيندر بالعديد من التكنولوجيا الحديثة كمشغل أقراص CD وتقنية بلوتوث، بالإضافة إلى مداخل AUX وiPod.
تتوفر ديفيندر بمحرك مكون من 4 اسطوانات (4 سلندر) سعة 2.2 لتر  يعمل على الديزل ويولد قوة 122 حصان و360 نيوتن.م من عزم الدوران، مايمكن السيارة  من التسارع من صفر إلى 100 كم في الساعة خلال 17 ثانية وبلوغ سرعة قصوى مقدارها 145 كم/س.



مواضيع ذات صلة

البحرين تسيطر بصورة كاملة على شركة ماكلارين

كافحت شركة ماكلارين في الفترة التي أعقبت جائحة كوفيد-19 لإعادة قسم السيارات الرياضية إلى الربحية والآن البحرين تكمل سيطرتها عليها.

شركة SERES تتجه نحو العالمية: إعادة تعريف الفخامة مع السيارات الكهربائية الذكية

تعريف الرفاهية بصورة جديدة في عصر السيارات الكهربائية من خلال التكنولوجيا الذكية, هدف شركة سيريس المرتقب. 

أرباح جيلي تفوق التقديرات حتى مع احتدام حرب الأسعار في الصين

أكدت جيلي هدف مبيعاتها المتمثل في 1.9 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة حوالي 13٪ عن العام السابق.

جوردي فيلا يتولى قيادة نيسان في أفريقيا

جوردي فيلا يتولي منصب رئيس نيسان أفريقيا خلفاً لجوني بايفا الذي سيعود للعمل في مجموعة رينو.

 كيا سيراتو الجيل الجديد تأتي باسم K4 وتنطلق رسمياً خلال أيام

من المؤكد أن السيدان الجديدة كيا K4 تقدم تصميم جريء، وسنعلم المزيد عن المواصفات الأسبوع المقبل عندما تظهر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات.

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن